تونس 15 يوليو 2020 (شينخوا) أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية مساء اليوم (الأربعاء)، أن خطر مرض كورونا الجديد (كوفيد-19)، مازال قائما وهو في ارتفاع"، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 13 إصابة جديدة بهذا المرض.

وقالت بن علية في تصريحات بثتها مساء اليوم، القناة التليفزيونية التونسية الخاصة "نسمة تي في"، إن هذا الخطر "يتضاعف بعد تخلي المواطن التونسي عن البروتوكولات والإجراءات الوقائية التي تم وضعها لتجنب انتشار موجة عدوى ثانية لهذا المرض".

واستنكرت ما وصفته بـ "التخلي عن الإجراءات الصحية الوقائية في تونس تزامنا مع موجات العدوى الكبيرة التي يشهدها العالم"، مُشددة في هذا الصدد على أن خطر مرض (كوفيد -19) مازال قائما".

وقبل ذلك، أعلنت وزارة الصحة التونسية في بيان وزعته في وقت سابق اليوم، حول الوضع اليومي لمرض كورونا الجديد في تونس، عن تسجيل 13 إصابة جديدة بهذا المرض، وذلك بعد إجراء 791 تحليلا مخبريا من بينها 18 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين.

وقالت إنه بهذه الإصابات الجديدة، يرتفع إجمالي عدد الإصابات المُسجلة في تونس بهذا المرض، إلى 1319 حالة مؤكدة، و50 حالة وفاة.